الرئيسية / وفد الشبكة المدرسية لصيدا والجوار زار السعودي في القصر البلدي شاكرا رعاية البلدية لإطلاق بوستر خاص في العيد الـ 70 للإستقلال

وفد الشبكة المدرسية لصيدا والجوار زار السعودي في القصر البلدي شاكرا رعاية البلدية لإطلاق بوستر خاص في العيد الـ 70 للإستقلال

2013-11-18

بلدية صيدا / المكتب الإعلامي

عشية عيد الإستقلال الـ70 ، إستقبل رئيس بلدية صيدا المهندس السعودي  وفدا طلابيا مشتركا من مدرسة الحاج بهاء الدين الحريري وثانوية الإيمان في صيدا بحضور منسق الشبكة المدرسية لصيدا والجوار الأستاذ نبيل بواب، ومدير ثانوية الإيمان رئيس اللجنة الثقافية في مجلس بلدية صيدا الأستاذ كامل كزبر ورئيسة لجنة النشاطات في مجلس بلدية صيدا السيدة عرب رعد كلش .

وخصصت الزيارة لشكر السعودي  لرعاية البلدية  إصدار بوستر خاص عن العيد الـ 70 للإستقلال مدون فيه النشيد الوطني اللبناني حيث سيتم توزيع هذا البوستر على كافة المؤسسات الرسمية والمدارس في الشبكة المدرسية لصيدا والجوار.

وقدم الأستاذ بواب خلال اللقاء لوحة البوستر للسعودي وسط تصفيق الطلاب الذين شاركوا في الزيارة 

السعودي

من جهته رحب السعودي بالحضور وقال: ونحن عشية العيد الـ 70 للإستقلال أنتهز الفرصة لأهنىء جميع اللبنانيين وعلى رأسهم رئيس الجمهورية العماد ميشال سليمان ورئيس مجلس النواب الأستاذ نبيه بري ورئيس وزراء تصريف الاعمال الأستاذ نجيب ميقاتي والرئيس المكلف تشكيل الحكومة الأستاذ تمام سلام ، ونهنىء الشعب اللبناني الكريم. وهذه المناسبة هي لنتذكر أننا جميعا لبنانيون لا يفرقنا  أزرق ولا اصفر ولا اورنج ، فلكنا لبنانيين وكلنا للوطن للعلى للعلم.

ونحن بدأنا الجلسة بالنشيد الوطني اللبناني ، ونعبر عن فرحتنا لأن لدينا عيد إستقلال واحد لجميع اللبنانيين، ويجب أن لا يكون هناك ولاء إلا للوطن ، ونحن نتمسك بالدولة والوطن ونقول كلنا تحت العلم اللبناني وكلنا للوطن وللعلى والعلم .

 

بواب

من جهته قال الأستاذ بواب :

جئنا نقول لبلدية صيدا كل عام وأنتم بخير، ونعتز صراحة بالمجلس البلدي الحالي للمدينة وعلى راسه الأستاذ محمد السعودي ، الذي يحقق مع إخوانه في المجلس البلدي طموح أبناء المدينة وخدمتهم وخدمة  المدينة والمجتمع والوطن.

  نحن جئنا مع كوكبة من الطلاب الذي هم بعمر الورود لنقول شكرا للبلدية على دعمها إصدار هذا البوستر الوطني المعبر عن عيد الإستقلال الـ 70.

نحن يشرفنا اليوم بحضور رئيس بلدية صيدا أن نطلق اصدار بوستر المناسبة، الذي كان تمويله من بلدية صيدا.  هذا النشيد سيطبع منه عدد من البوستورات حامل النشيد  الوطني  وشعار مدينة صيدا وهو شعار"  70 سنة منحبك تتخلص الدني" هذا الشعار سنحمله في قلوبنا ونقول تحية من صيدا الى كل العالم ولكل اللبنانيين نحبك يا لبنان نحبك 70 سنة منحبك طول الدني وطول العالم،  طالما نحن نعيش على هذه الأرض وطالما نحن فينا نبض للحياة .

نحن لبنانيون وسنبقى لبنانيين فشرف كبير لنا ان نكون في بلدية صيدا اليوم، ونطلق فعاليات احتفاليات الشبكة المدرسية لصيدا والجوار بعيد الاستقلال وعيد العلم، التي بدأت اليوم وستستمر لفترة طويلة ان شاء الله .

وتابع : هذه النشاطات إنطلقت بمناسبة الإستقلال ، فبلدية صيدا  كانت زينت المدينة بالأعلام اللبنانية,  ونحن بدءا من اليوم هناك زيارات لكل مؤسسات الدولة :  زرنا سراي صيدا والتقينا  المحافظ نقولا أبو ضاهر، ونهار الأربعاء سيتم تنظيم  احتفالية ضخمة بمناسبة الإستقلال في سرايا المحافظة لنقول  نعم للدولة بكل مؤسساتها .

كما سيتم عقد اجتماع للشبكة المدرسية بحضور معالي  النائب السيدة  بهية الحريري وسعادة المحافظ نقولا أبو ضاهر ورئيس بلدية صيدا المهندس محمد السعودي  لنعلن عن انشطة وفعاليات عيد الإستقلال الوطني.

(تقرير: غسان الزعتري ورئيفة الملاح )