الرئيسية / كزبر: بلدية صيدا كانت الوحيدة عربيا في ندوة الأونيسكو في كوريا الجنوبية لصناعة القرارات التربوية والتعليم للعام 2030

كزبر: بلدية صيدا كانت الوحيدة عربيا في ندوة الأونيسكو في كوريا الجنوبية لصناعة القرارات التربوية والتعليم للعام 2030

2019-10-03

غسان الزعتري / إعلام بلدية صيدا

شارك عضو المجلس البلدي في مدينة صيدا الأستاذ كامل كزبر  ممثلا  رئيس البلدية المهندس محمد السعودي، في الندوة العالمية للأونيسكو المخصصة لصناعة القرارات التربوية والتعليم للعام 2030، والتي عقدت في كوريا الجنوبية اواخر شهر ايلول 2019.

الأستاذ كزبر لفت إلى أن مشاركته جاءت بتوصية من شبكة المدن القوية حيث أقيمت الندوة في مدينة تونغ يونغ في كوريا الجنوبية والتي إجتمع فيها صناع السياسات والمهارات اللازمة للتنمية المستدامة من مختلف أنحاء العالم.

وأشار إلى  أن بلدية صيدا  كانت الوحيدة على مستوى العالم العربي التي شاركت  في الندوة من بين الدول التي  وجهت إليها دعوة المشاركة من اصل خمسة عشر جنسية عالمية .

وقد تركزت النقاشات ومواضيع الندوة حول كل ما يتعلق بالهدف الرابع للتنمية المستدامة حول التعليم للعام ٢٠٣٠(ESD). وايضا حول دور المجتمعات والحكومات المحلية كمحرك أساسي للتنمية المستدامة والتعلم مدى الحياة ، الامر الذي لا يحدث فقط في المدرسة وإنما خارج البيئة المدرسية ايضا.

وأضاف: لقد  ناقش الحضور  خطة مفصلة لتنفيذ الإطار الجديد حول دور المجتمعات والمبادرات الممكنة في شراكة الشبكات في مدن التنمية المستدامة . كما رافقت الندوة زيارات عملية لمدارس ومراكز ثقافية في كوريا الجنوبية تعمل تحت إشراف الاونيسكو للاطلاع على تجاربهم .

وختم  الأستاذ كزبر موجها الشكر إلى  شبكة المدن القوية ورئيس البلدية على ثقتهم،  وأشار ان صيدا لديها مقومات كبيرة لتكون مدينة مستدامة وبمواصفات عالمية ، وان شاء الله سيتم العمل والسعي لذلك .