logo
الرئيسية / لقاء تنسيقي في بلدية صيدا تحضيرا لإطلاق مبادرة مساعدات جديدة لعائلات وأسر متعففة ومحتاجة في صيدا

لقاء تنسيقي في بلدية صيدا تحضيرا لإطلاق مبادرة مساعدات جديدة لعائلات وأسر متعففة ومحتاجة في صيدا

2020-02-07

غسان الزعتري / إعلام بلدية صيدا

بعدما أنجزت بلدية صيدا مبادرتها التي أطلقها  رئيس البلدية المهندس محمد السعودي مؤخرا  بتقديم 100 مليون ليرة لبنانية مساعدات لعائلات وأسر متعففة في مدينة صيدا، إنطلقت المرحلة التحضيرية  لمبادرة جديدة بمسعى من البلدية بالتعاون مع الجمعيات الأهلية في المدينة المهتمة بإيصال مساعدات لأسر لم تشملها مساعدات المبادرة الأولى.

وعقد لهذه الغاية لقاء تنسيقي  في قاعة إجتماعات البلدية حضره  رؤساء وممثلو الجمعيات المعنية والتي لديها لوائح أسمية جديدة للعائلات المحتاجة.

وأدار اللقاء  عضو المجلس البلدي الأستاذ كامل كزبر وبحضور أعضاء المجلس البلدي الأستاذ محمد القبرصلي والمهندسين مصطفى حجازي ومحمود شريتح.

وجرى خلال اللقاء عرض آلية التنسيق  المشتركة لإنشاء برنامج معلوماتي إحصائي لاسماء العائلات المحتاجة والموجودة  لدى كل جمعية، والتي سيتم إدراجها  لتلقي المساعدات الجديدة ، بحيث يتم توحيد " الداتا المعلوماتية" كي لا تتكرر  أسماء العائلات المستفيدة  لدى أكثر من جمعية.

وأشار كزبر إلى أن البلدية، وبتوجيهات من المهندس السعودي، تحرص كل الحرص على أن تشمل المساعدات جميع  الأسر المحتاجة ولا سيما في ظل الظروف المعيشية والأزمة الإقتصادية الخانقة ، وأنه ستكون هناك مساعي للحصول على المساعدات من قبل منظمات وهيئات محلية وعربية ودولية.

وكانت مداخلات من عدد من ممثلي وممثلات الجمعيات الحاضرة نوهت بمبادرة البلدية التكافلية تجاه العائلات الفقيرة والمتعففة ، واستعرضت خطوات آلية التنسيق وتقديم اللوائح الإسمية وصولا لتوحيد الداتا المعلوماتية لأسماء العائلات المحتاجة.