logo
الرئيسية / السعودي : بلدية صيدا إعتمدت نحو 60 مركزا في صيدا والجوار لصرف قسائم المساعدات الشرائية والمباشرة بتوزيعها دعما لصمود الأهالي بمواجهة كورونا

السعودي : بلدية صيدا إعتمدت نحو 60 مركزا في صيدا والجوار لصرف قسائم المساعدات الشرائية والمباشرة بتوزيعها دعما لصمود الأهالي بمواجهة كورونا

2020-04-05

 

غسان الزعتري / إعلام بلدية صيدا

أعلن رئيس بلدية صيدا المهندس محمد السعودي أن  البلدية  إعتمدت أكثر من 60 مركزا في صيدا والجوار(محال ومؤسسات وسوبرماركت مخصصة لبيع المواد الغذائية)  من أجل صرف قسائم المساعدات الشرائية  دعما لصمود الأهالي بمواجهة  كورونا  ،  وأن توزيع هذه القسائم  سيبدأ بعد أيام قليلة.

وأضاف: إن الهدف من إعتماد هذه المراكز هو من أجل تسهيل عملية صرف هذه القسائم لآلاف العائلات من الحالات التي تستوجب مساعدتها كونها متضررة من أزمة كورونا،  حيث إلتزم أفرادها  منازلهم وأقفلوا محالهم ومؤسساتهم ما أدى لإنقطاع رزقهم وقوتهم اليومي.

وقال:  إن العمل جار في غرفة عمليات بلدية صيدا المشتركة مع الجمعيات لإستقبال الإستمارات الإحصائية إلكترونيا وعبر الواتس آب  وذلك حتى مساء الثلاثاء 7-4-2020، قد أعطيت توجيهاتي بضرورة إتخاذ كل الخطوات اللازمة لإطلاق عملية التوزيع بشكل سريع ومنظم.

وتابع:  إستضفنا اليوم الأحد  في قاعات البلدية سلسلة لقاءات تنسيقية بين لجان البلدية  وبين الجمعيات المكلفة متابعة حملة "صيدا تواجه كورونا ". كما عقد لقاء موسع مع أصحاب المحال والمراكز المعتمدة  لصرف القسائم الشرائية نوقشت خلاله آلية تنسيقية وأمور مالية وإدارية مختلفة. وقد  أطلعنا أصحاب المؤسسات على نماذج القسائم الشرائية حيث سيتم تخصيص المراكز المعتمدة بلصق شعار الحملة على مدخلها .

وقد شددنا على أن يتم الإلتزام التام في هذه المراكز  بمواصفات التعبئة العامة لجهة تطبيق الموصفات الصحية وعدم الإزدحام ووضع الكمامات الواقية والقفازات  وغير ذلك.

وختم المهندس السعودي  مشيرا إلى" التنسيق المشترك مع رابطة مخاتير صيدا حيث كان لقاء عصرا  بحضور مخاتير صيدا  من أجل تنقيح ومراجعة الدفعة الأولى من  لوائح الإستمارات التي تمت تعبئتها للوقوف على ملاحظات المخاتير إن وجدت،  وبالتالي تكون هذه اللوائح مطابقة للشروط وتوضع بتصرف الجمعيات المعتمدة من أجل البدء بتوزيع القسائم الشرائية" .