logo
الرئيسية / السعودي بعد لقائه وفد منسقية تيار المستقبل في الجنوب : الحمد لله لم تسجل في صيدا أية إصابة بـ كورونا والأولوية لتجهيز المستشفى التركي وتحضيره لخطوة التشغيل...الدكتور حمود: بلدية صيدا كانت سباقة في توزيع المساعدات دعما لصمود الأهالي بمواجهة كورونا

السعودي بعد لقائه وفد منسقية تيار المستقبل في الجنوب : الحمد لله لم تسجل في صيدا أية إصابة بـ كورونا والأولوية لتجهيز المستشفى التركي وتحضيره لخطوة التشغيل...الدكتور حمود: بلدية صيدا كانت سباقة في توزيع المساعدات دعما لصمود الأهالي بمواجهة كورونا

2020-06-01

غسان الزعتري ورئيفة الملاح/ إعلام بلدية صيدا

قام وفد من منسقية تيار المستقبل في الجنوب تقدمه المنسق العام الدكتور ناصر حمود ومنسق دائرة صيدا السيد أمين الحريري بزيارة لرئيس بلدية صيدا المهندس محمد السعودي في مكتبه بالقصر البلدي، حيث إلتقاهم بحضور عضو المجلس البلدي الأستاذ محمد قبرصلي والمستشار القانوني لبلدية صيدا المحامي  الأستاذ حسن شمس الدين ورئيس المصلحة الهندسية في البلدية المهندس الدكتور زياد الحكواتي. وقد ضم الوفد اعضاء مكتب المنسقية الاساتذة :" محي الدين النوام ، مازن صباغ ، بشير سنجر ، فارس حريري ، السيدة حنان نداف وحسام عنتر".

وجرى خلال اللقاء إستعراض للأوضاع العامة والصيداوية خصوصاً في ظل الازمة المزدوجة التي تعيشها البلاد من صحية واقتصادية وانعكاسها على المواطن في معيشته اليومية . حيث نوه الدكتور حمود بإسم الوفد بمبادرات البلدية في مواجهة الأزمة ، ولا سيما ما قدمته من مساعدات للمواطنين شعوراً منها مع ابناء المدينة في ظل هذه الازمة وللتخفيف عنهم قدر الامكان . كما اشاد حمود بالنموذج الذي قدمته صيدا تحت مظلة واشراف البلدية من خلال تعاون كافة الجمعيات الاهلية في المدينة ومن ضمنهم مؤسسة الحريري بهدف ايصال هذه المساعدات الى جميع مستحقيها دون استثناء  .

وكان تأكيد مشترك على ضرورة استمرار هذه المساعدات لدعم المواطن آملين انتهاء هذه الازمة وان يتعافى الوطن من كل ازماته في اقرب وقت ممكن.

السعودي

وإثر اللقاء قال المهندس السعودي : مبارك للجميع هذا اللقاء خصوصا بعد فترة نحو ثلاثة اشهر والناس  والناس محجورة ولم نتقابل بسبب تداعيات فيروسكورونا، والإجتماع مع كوادر تيار المستقبل هام لأننا نتبادل فيه الآراء التي تهممدينة صيدا .ويهمني التأكيد أنه في ظل أزمة كورونا، صيدا كانت سباقة في الإلتزام بمقررات التعبئة العامة ، والحمد لله لم تسجل في صيدا أية إصابة بكورونا،  وكان هناك عدد من المصابين في قضاء صيدا وتم التعامل معهم وفقا للشروط الصحية اللازمة، وبالتنسيق معالإدارات المعنية وبشكل خاص مع وزارة الصحة.

وتابع: بحثنا في الكثير من المواضيع  والاساس فيها كان إستعراض توزيع مساعدات بلدية صيدا  للمواطنين لدعم صمودهم في منازلهم.  صراحة ما جرى من تعاون بين مختلف الأطراف والجمعيات كان مميزا، وتيار المستقبل  هو جزء مهم في هذه  العملية .

كما بحثنا أيضا  في موضوع المستشفى التركي وفي إتفاقية التخصيص التي تم توقيعها بين بلدية صيدا ووزارة الصحة ، وطبعا الأولوية حاليا لتجهيز المستشفى وتحضيره للمرحلة الثانية وهي التشغيل إن شاء الله، ونريد أن تكون كل خطوة مدروسة كي يكتب لها النجاح.

حمود

من جهته قال  الدكتور حمود : اللقاء يأتي في اطار زياراتنا الدورية لبلدية صيدا وتواصلنا الدائم مع رئيسها الصديق المهندس محمد السعودي لنعبر عن له عن تقديرنا الكبير لما قدمته البلدية من مساعدات للمواطنين في ظل الظروف الدقيقة والصعبة التي تمر بها البلاد حيث كانت صيدا السباقة في تقديم مساعدات بهذا الحجم والمستوى واستطاعت ان تساعد في ظل الوضع الاجتماعي الطارىء على لبنان وعلى اهلنا في صيدا .لذلك كانت الزيارة بمثابة رسالة شكر للبلدية وللمهندس السعودي الذي نعتبره أباً للجميع ونعتز بالتعاون معه لما يتسم به من شفافية وهذا يعطينا أملاً لصيدا ولابنائها بأفكار جيدة في المستقبل.

واضاف : ايضا استعرضنا الاوضاع العامة وطبعاً نحن كتيار مستقبل نترقب وننتقد من موقعنا المعارض السياسات الحالية  ، وان شاء الله سيكون هناك آليات عمل بالنسبة لوجودنا في المعارضة،  والرئيس الحريري يتابع الوضع .

وتابع الدكتور حمود "كما ترون هناك تعثر اقتصادي وما حصل خلال المئة يوم الماضية لم تظهر أية بوادر خير بتغيير ما في سلوكيات الحكومة بالنسبة للوضع الراهن وخصوصا الوضع الاقتصادي وفي موضوع الكهرباء وايضا المواضيع الحياتية وخصوصا بموضوع الدولار . وتيار المستقبل يحرص على ان يكون له دور ايجابي في العديد من الملفات من خلال الاستعانة بالخبراء وبلورة وتقديم تصور بهذا الخصوص في المرحلة القادمة ".