logo
الرئيسية / التقرير الإسبوعي لغرفة إتحاد بلديات صيدا الزهراني من 22-28 كانون الثاني 2021: إرتفاع في عدد الإصابات والوفيات

التقرير الإسبوعي لغرفة إتحاد بلديات صيدا الزهراني من 22-28 كانون الثاني 2021: إرتفاع في عدد الإصابات والوفيات

2021-01-30

 

غسان الزعتري / إعلام بلدية صيدا

أصدرت غرفة عمليات إدارة مخاطر الكوارث والأزمات في إتحاد بلديات صيدا- الزهراني التقرير الأسبوعي لحالات الإنتشار على صعيد الإتحاد في الفترة الممتدة من الجمعة ٢٢ كانون الثاني و حتى الخميس ٢٨ كانون الثاني ٢٠٢١ حيث يتم متابعة ١٢٧١ حالة نشطة. 

وتوزعت الحالات على ٥١٩ حالة إصابة جديدة(مقابل 440 الأسبوع الفائت)  و ٨ حالات وفاة (مقابل 3 حالات وفاة الأسبوع الفائت) و ١٣٦ حالة دخول إستشفاء خلال الأسبوع المنصرم، حيث سجلت مدينة صيدا وحدها ١٥٧ إصابة بالإضافة إلى ٧١ في مخيم عين الحلوة. 

كما أفاد مدير غرفة الإتحاد وخلية إدارة الأزمة في بلدية صيدا المهندس مصطفى حجازي أنه بموازاة عمل مستشفيات المنطقة على رفع قدرتها الإستيعابية، هنالك عمل حثيث على تفعيل العناية الطبية المنزلية للتخفيف من حدة الضغط على المستشفيات من خلال  التواصل مع الجهات المانحة والجمعيات المحلية على تأمين الأوكسجين اللازم. 

كما أكد على إستئناف فحوصات ال PCR المجانية لمخالطي الحالات الإيجابية فقط، يومي الاثنين و الخميس من كل إسبوع من الساعة العاشرة و لغاية الساعة الثانية عشر في مدينة الرئيس الشهيد رفيق الحريري في صيدا (الملعب البلدي)، بعد التنسيق المسبق مع غرفة إدارة الكوارث والأزمات في الإتحاد أو خلايا الأزمات في البلديات.

إضافةً دعت الخلية المواطنين إلى المبادرة بالتسجيل في الإستمارة الصحية التحضيرية لعملية التلقيح ضد فيروس كورونا المستجد، وهي استمارة الكترونية تساهم في تنظيم عملية التلقيح وتحديد الأولويات بحسب الأجندة الصحية.

للاطلاع على تفاصيل التقرير الأسبوعي وعملية التلقيح وللوصول للاستمارة، الرجاء زيارة مواقع التواصل الاجتماعي لخلية الأزمة.

فيسبوك

www.facebook.com/DRMSaidaZahrani/

انستاغرام

www.instagram.com/DRMSaidaZahrani/

تويتر

www.twitter.com/DRMSaidaZahrani/