logo
الرئيسية / ترويجا للسياحة في صيدا القديمة...بلدية صيدا نظمت وبدعم من بلدية برشلونة و MEDCITIES أمسية فنية ترفيهية في خان الإفرنج وأنشطة ميلادية للأطفال في أكاديمية "علا" تفقدتها الحريري

ترويجا للسياحة في صيدا القديمة...بلدية صيدا نظمت وبدعم من بلدية برشلونة و MEDCITIES أمسية فنية ترفيهية في خان الإفرنج وأنشطة ميلادية للأطفال في أكاديمية "علا" تفقدتها الحريري

2021-12-19

غسان الزعتري / إعلام بلدية صيدا

تحت شعار " صيدا .. ستة آلاف عام من التراث الحي"،   نظمت  بلدية صيدا و بدعم من بلدية برشلونة و" MEDCITIES " ، أمسية موسيقية  فنية ترفيهية، وأنشطة ميلادية للأطفال ، وذلك  ضمن الإستراتيجية التي تعتمدها تشجيعاً للنشاط السياحي والترويج لمدينة صيدا القديمة ومواقعها التراثية .

وفي هذا المجال ، أقيمت في خان الإفرنج  أمسية موسيقية غنائية على مدى ساعة ونصف أحياها الفنان البرازيلي ألبيرتينو واللبناني جان جبور، حيث قدمت أغاني باللغات الإنكليزية والإيطالية والعربية ألهبت الحضور حماسة وتناغم مع وصلاتها المختلفة. حضر الحفل  أعضاء المجلس البلدي السيدة وفاء شعيب والمهندسان محمود شريتح ومحمد البابا ، ومنسقا الأنشطة  الآنسة نورا سمورة والمحامي أحمد كساب، وفريق شركة  ذابلانر  برئاسة السيدة آية الصعيدي وشخصيات.

إفتتاحا ترحيب من الآنسة سمورة بالحضور وقالت:  صيدا المعروفة  بأن تاريخها يزيد على 6000 سنه من التراث الحي،  يتم الاضاءة  اليوم على اهميتها التاريخية ضمن إستراتيجية وضعتها بلدية صيدا للترويج للسياحة في المدينة القديمة وبدعم من بلدية برشلونة في إسبانيا و MEDCITIES. صيدا هي جزء اساسي من السياحة في لبنان ونأمل أن تكون لدينا قريبا مكاتب سياحية تواكب أهميتها وتعمل من أجل الترويج للسياحة فيها، وبخاصة وأن هذه  الأمسية والنشاطات الفنية والترفيهية تأتي في أجواء عيدي الميلاد ورأس السنة ، وصيدا في هاتين المناسبتين تشهد توافدا للزوار وحركة سياحية مهمة.

وختمت : صيدا بأهلها وبيوتها التراثية ترحب بالجميع وبأعضاء المجلس البلدي وبالمؤسسات السياحية المشاركة في هذه النشاطات وأقول لكم لنفرح جميعا بهذه الأمسية الغنائية .

نشاط ميلادي للأطفال في أكاديمية "علا"

النشاط الثاني  خصص للأطفال وتضمن نشاطات من أجواء الميلاد على مدى 4 ساعات،  كان مسرحها مركز أكاديمية التواصل والقيادة – علا التابع لمؤسسة الحريري للتنمية البشرية المستدامة في المدينة القديمة. وقد تفقدت معالي النائب السيدة بهية الحريري الأنشطة وكان في إستقبالها المحامي كساب والسيدة الصعيدي  حيث إستمعت منهما لعرض عن الأنشطة منوهة بها وبالجهود التي تبذلها بلدية صيدا من أجل تنشيط الحركة السياحية بدعم من بلدية برشلونة وMEDCITIES.

وامتدت الأنشطة على مدى 4 ساعات  حيث تم إستضافة 25 طفل وطفلة كل ساعة مراعاة لإجراءات كورونا . وتضمنت الأنشطة رسومات من وحي الميلاد المجيد عبر عنها الأطفال من خلال الرسم والتلوين . كما جرى تقديم عروض ورقصات وفقرات ترفيهية للأطفال بمشاركة بابا نويل الذي  تميز حضوره بإلتقاط الصور التذكارية مع الأطفال.

*المحامي كساب أشار إلى أن بلدية صيدا تابعت المشروع الترويجي السياحي لصيدا القديمة  بدعم وبالشراكة مع بلدية برشلونة وMEDCITIES .  وأضاف: الهدف هو أن نظهر  طابع صيدا الثقافي  بزيارة العائلات للمدينة القديمة ومشاركة أطفالهم في هذه النشاطات وأيضا التجوال في صيدا القديمة والأماكن الأثرية والتراثية فيها . احببنا ان نعمل من خلال هذه الانشطه للإضاءة  على مدينة صيدا وثقافتها ومشاركة كافة الاعمار في  النشاطات لكي نسير خطوة خطوة نحو تطور هذه المدينة .

*السيدة الصعيدي قالت: نحن مؤسسة متخصصة بتنظيم النشاطات والإحتفالات، ولطالما واكبنا نشاطات البلدية على إختلافها. وقالت: الحدث  في خان الإفرنج وفي مركز أكاديمية علا  يتم بمشاركة ممثلين عن مؤسسات للسفر والسياحة  في إطار الترويج وتشجيع السياحة في صيدا القديمة، وهذه المؤسسات هي : رواس ترافل – بزري ترافل – أسعد ترافل -  سمانا ترافل.

وختمت : هذه المدينة تستأهل منا كل الإهتمام، وشكرا لبلدية صيدا ولبلدية برشلونة ولـ MEDCITIES  لهذا المشروع السياحي المتقدم، وأيضا نشكر مؤسسة الحريري لتعاونها في إستضافة النشاطين ، ونشكر كل العاملين من أجل أن تحظى صيدا بما يليق بها كمدينة تاريخية وتراثية عريقة.