logo
الرئيسية / روتاري صيدا دشن مشروع تجهيز مركز إطفاء بلدية صيدا بالطاقة الشمسية بالتعاون مع C.G.Fund Lebanon

روتاري صيدا دشن مشروع تجهيز مركز إطفاء بلدية صيدا بالطاقة الشمسية بالتعاون مع C.G.Fund Lebanon

2022-11-26

بلدية صيدا 

مساهمةً منه في دعم وتقوية المراكز الخدماتية والإغاثية العامة لتمكينها من أداء مهامها على اكمل وجه، دشن نادي روتاري صيدا مشروع تجهيز مركز فوج إطفاء بلدية صيدا بنظام الطاقة الشمسية والذي نفذه النادي بالتعاون مع جمعية" C.G.Fund Lebanon "، وذلك بحضور رئيس بلدية صيدا المهندس محمد السعودي ورئيس المركز الدكتور زياد حكواتي، ورئيس روتاري صيدا الأستاذ هشام الأسعد ووفد من النادي وممثلة جمعية" C.G.Fund Lebanon " المحامية مايا غسان المجذوب .

الأسعد

وألقى الأسعد كلمة أعلن فيها عن "تدشين المشروع الذي نفذه روتاري صيدا بالتعاون مع جمعية" C.G.Fund Lebanon " ممثلة في هذا اللقاء بالمحامية مايا المجذوب لدعم عمل مركز فوج إطفاء بلدية صيدا وجهوزيته لتلبية نداء الواجب من خلال تأدية المهام الجليلة الملقاة على عاتق عناصره ومتطوعيه في نجدة من هم بحاجة وفي التدخل السريع والاستجابة للكوارث والأزمات" . وقال" انكم بذلك تستحقون كل تقدير لما تقدمونه بشجاعة وبسالة بوقفتكم في الصفوف الأمامية وتعريض حياتكم للخطر من أجل إنقاذ حياة الآخرين".

وأشار الى أن روتاري صيدا كان دائماً الى جانب هذا المركز بأكثر من مبادرة ومشروع من تقديم معدات وتجهيزات لوجستية أساسية لعمل المركز وتزويده بنظام  تنقية مياه الشفة ، تحقيقا لأهداف النادي في دعم وتقوية المراكز الخدماتية والاغاثية  العامة ، لمساعدتها على القيام بمهامها على اكمل وجه في خدمة اهل المدينة والمقيمين فيها والمجتمع المحيط" مؤكداً على أهمية التضامن بوجه الأزمات. وختم بتوجيه الشكر للمهندس السعودي ولرئيس المركز الدكتور حكواتي ولجمعية " C.G.Fund Lebanon " على دعمها لهذا المشروع .

السعودي

وألقى المهندس السعودي كلمة توجه فيها بإسمه وإسم بلدية صيدا وفوج الإطفاء واهالي المدينة بـ"الشكر لنادي روتاري صيدا رئيساً وأعضاء والذي قال انه" يضم خيرة شباب صيدا والجنوب على مبادرته تجاه مركز فوج اطفاء بلدية صيدا وخدماته الجليلة للمنطقة"، مستحضراً في هذا السياق بعض مشاريع ومبادرات النادي في خدمة المجتمع الصيداوي ومنها تجهيز شارات السير الضوئية عند تقاطع إيليا بالطاقة الشمسية " متمنياً التوفيق للنادي، ووجّه شكراً خاصاً لجمعية " C.G.Fund Lebanon " الداعمة لهذا المشروع .

المجذوب

ممثلة جمعية " C.G.Fund Lebanon " المحامية مايا غسان المجذوب اشارت في كلمة لها بالمناسبة الى ان " الجمعية نشأت تلبية لحاجة أساسية هي تخفيف العبء على اللبنانيين والمقيمين في لبنان الناتج عن الأزمات الاقتصادية والمعيشية والحياتية المتفاقمة وذلك من خلال دعم الجمعيات والمبادرات التي تلتزم بمشاريع تمكين اقتصادية ودعم مؤسسات تربوية خاصة وعامة لتمكينها من الاستمرار بتقديم خدماتها بشكل فعال". وقالت" بإسمي واسم الجمعية ممثلة بشخص رئيسها السيد ماهر جبيلي اشكر نادي روتاري صيدا على اتاحة الفرصة للجمعية لأن تكون جزءاً من هذا المشروع بدعم تمويل تجهيزات ومعدات لتامين الطاقة الكهربائية الشمسية لمركز إطفاء صيدا ، باعتبار أنه من خلال هذا المشروع يستطيع المركز ان يتابع تأمين خدماته الحيوية لمدينة صيدا وجوارها . واشكر رئيس البلدية المهندس محمد السعودي على اهتمامه وتجاوبه دائما مع كل مشروع يخدم المدينة وعلى أمل التعاون الدائم في سبيل الصالح العام  ".