logo
الرئيسية / الرئيس السعودي رعى توقيع كتاب معجم أسماء الأسر الصيداوية ولمحات من تاريخ العائلات للدكتور طالب محمود قره أحمد

الرئيس السعودي رعى توقيع كتاب معجم أسماء الأسر الصيداوية ولمحات من تاريخ العائلات للدكتور طالب محمود قره أحمد

2023-01-24

غسان الزعتري 

رعى رئيس بلدية صيدا المهندس محمد السعودي في قاعة أشبيليا في صيدا  حفل توقيع كتاب معجم أسماء الأسر الصيداوية ولمحات من تاريخ العائلات لمؤلفه القائد الدكتور طالب محمود قره أحمد، الذي دعت إليه جمعية الكشاف المسلم في لبنان (مفوضية الجنوب) وبحضور جمع من الشخصيات والفاعليات.

إستهل الحفل بآيات من القرآن الكريم ، ثم النشيد الوطني اللبناني عزفته ثلة من كشاف المسلم (العشيرة الفنية) ، ثم ترحيب من القائدة جنى البابا بالحضور ، فكلمة مفوض الجنوب القائد رامي بشاشة الذي نوه بغزارة إنتاج المؤلف الدكتور قره احمد الذي يحضر  لمجموعة جديدة من الكتب ،وشكر للرئيس السعودي رعايته ودعمه للثقافة في صيدا.

  من جهته شكر المؤلف الدكتور قره احمد للحضور على تلبيتهم للدعوة. كما شكر للرئيس السعودي ولبلدية صيدا  إتاحة الفرصة للإطلاع على السجلات التي أغنت البحث عن العائلات وأصولها إلى جانب السجلات والمحفوظات في الأوقاف الإسلامية ومرافقها في المدينة. وأشار إلى أن الكتاب الذي يقع في نحو 850 صفحة هو مساهمة متواضعه في عرض لأسماء الأسر الصيداوية مع لمحات من تاريخ هذه العائلات البالغ عددها أكثر من 1750 عائلة ، مستعرضا المراجع والأسس التي تم إعتمادها في تصنيف هذه العائلات .

في الختام وقّع الدكتور طالب محمود  قره أحمد  الكتاب للحضور ومن بينهم راعي الحفل االمهندس السعودي ، الذي نوه بالمؤلف الدكتور قره احمد وبإنتاجه  التأريخي في صيدا. كما وقع المؤلف كتابه  للنائب الدكتور أسامة سعد ممثَّلًا بالدكتور خالد الكردي، والنائب الدكتور عبد الرحمن البزري ممثَّلًا بالسيد محمد الدادا، ولرئيسة مؤسسة الحريري للتنمية البشرية المستدامة السيدة بهية الحريري ممثَّلةً بالدكتور أسامة أرناؤوط،  ولرئيس مكتب صيدا في الجماعة الإسلامية الحاج هاني الحريري ، وللسفير عبدالمولى الصلح ، ولرئيس جمعية المقاصد الخيرية الإسلامية في صيدا الاستاذ فايز البزري ممثَّلًا بالمهندس بلال كيلو، ولعضوي المجلس البلدي في صيدا السيدة وفاء شعيب والمهندس مصطفى حجازي، ولمفوض عام جمعية  الكشاف المسلم في لبنان القائد خضر سراج باشي وللقادة في مفوضية الجنوب،  وللمستشار الإعلامي في بلدية صيدا الصحافي السفير غسان الزعتري، ولجمع من أساتذة الجامعة اللبنانية، ولممثِّلين عن الجمعيات الأهلية والكشفية في مدينة صيدا والجوار