موقع بلديّة صيدا - الأخبار

نادي صيدا للفروسية ينظم أول مباراة في صيدا والجنوب لقفز الحواجز ضمن فعاليات مهرجان ربيع صيدا للشبكة الرياضية في بلدية صيدا

18-أيّار-2017
نادي صيدا للفروسية ينظم أول مباراة في صيدا والجنوب لقفز الحواجز ضمن فعاليات مهرجان ربيع صيدا للشبكة الرياضية في بلدية صيدا( تصوير غسان الزعتري - إعلام بلدية صيدا)
نادي صيدا للفروسية ينظم أول مباراة في صيدا والجنوب لقفز الحواجز ضمن فعاليات مهرجان ربيع صيدا للشبكة الرياضية في بلدية صيدا( تصوير غسان الزعتري - إعلام بلدية صيدا)

غسان الزعتري / إعلام بلدية صيدا

نظم نادي صيدا للفروسية  CAVALLO لأول مرة في صيدا و الجنوب مباراة قفز حواجز ضمن فعاليات مهرجان ربيع صيدا الرياضي الذي تنظمه الشبكة الرياضية في بلدية صيدا، وذلك بمشاركة  18 فارسا و فارسة من الأندية اللبنانية التالية : نادي صيدا للفروسية CAVALLO - نادي جاد بيصور - نادي قلعة الفرسان ، وبحضور حشد من الشخصيات وأعضاء المجلس البلدي وممثلين عن الأندية  الرياضية وأعضاء الشبكة الرياضية في صيدا والجوار ورؤساء الأندية المشاركة .

بداية النشيد الوطني اللبناني عزفته الفرقة الموسيقية في كشافة الإسراء، فكلمة رئيس نادي الفروسية السيد حازم أبوزينب الذي شكر لرئيس بلدية صيدا المهندس محمد السعودي و لرئيس الشبكة الرياضية السيد حسن الشماس وعضو المجلس البلدي الأستاذ كامل كزبر وكافة أعضاء الشبكة الرياضية وكل من ساهم في إقامة هذه المباريات التي تعتبر الأولى من نوعها في صيدا والجنوب.

ولفت إلى أن رياضة الفروسية هي رياضة الفخر والتميز والعنفوان كما هي رياضة الإنسياب والتألق والحنان مع الفرس.. وصيدا لطالما كانت متميز ومتألقة برياضييها الذين حققوا المراتب العليا في المحافل الرياضية محليا وعربيا ودوليا ، والأن دخلت الفروسية لتنضم إلى عالم الرياضات في مدينة صيدا.

كما تحدث الحاج حسن الشماس بإسم الشبكة الرياضية فهنأ السيد حازم أبوزينب ونادي صيدا للفروسية كافاللو على هذا الإنجاز. وتحدث أيضا السيد عمران عراجي رئيس نادي البقاع للفروسية فنوه بما يقوم به نادي صيدا للفروسية وتعاون الأندية الرياضية في صيدا وانضوائها ضمن الشبكة الرياضية في صيدا والجوار.

ثم بدأت المباريات على وقع تقديم المقدم الإعلامي المتميز بلال النقوزي. وفي الختام تناوب الحاج الشماس والأستاذ كزبر وعضو المجلس البلدي الأستاذ مطاع مجذوب والأستاذ حازم أبوزينب على توزيع الكؤوس والميداليات  على الفائزين وعلى لجنة التحكيم البطل الدولي همام شهاب و عاونه كل من علاء الملاح ومصطفى السبع أعين .

وجاءت النتائج كالتالي :

حل في المرتبة الأولى في فئة N الفارس أحمد حشيشو من نادي صيدا للفروسية على الجواد فجر (تدريب المدرب عمر كرعوني)

و الفارسة فاطمة حمادي في المرتبة الثانية على الجواد سكاي من نادي جاد بيصور (تدريب المدرب رجب كرديه)

و الفارس سعد الدين السعدي في المرتبة الثالثة على الجواد سريع من نادي صيدا للفروسية ( تدريب المدرب عمر كرعوني)

حلت في المرتبة الأولى في الفئة E  الفارسة فاطمة حمادي على الجواد سكاي من نادي جاد بيصور (تدريب المدرب رجب كرديه)

و الفارسة لين ملاعب في المرتبة الثانية على الجواد سكاي من نادي جاد بيصور (تدريب المدرب رجب كرديه)

و الفارس عبد الله البابا في المرتبة الثالثة على الجواد عزيز من نادي صيدا للفروسية ( تدريب المدرب عمر كرعوني)

حلت في المرتبة الأولى في فئة x الفارسة ساريه زكنون على الجواد سريع من نادي صيدا للفروسية ( تدريب المدرب عمر كرعوني)

و في المرتبة الثانية الفارس مجد كزبرمن نادي صيدا للفروسية على الجواد فجر (تدريب المدرب عمر كرعوني)

وفي المرتبة الثالثة الفارس بدر حشيشو من نادي صيدا للفروسية على الجواد العامر (تدريب المدرب ابو فارس)