موقع بلديّة صيدا - الأخبار

بلدية صيدا إستضافت ندوة المرأة في قانون الإنتخاب نظمها الإتحاد العربي للمرأة المتخصصة برعاية السعودي وأعقبها زيارة الرئيس السنيورة بحضور السعودي

08-تشرين الأوّل-2017
خلال زيارة الرئيس السنيورة بحضور المهندس السعودي
خلال زيارة الرئيس السنيورة بحضور المهندس السعودي

غسان الزعتري / إعلام بلدية صيدا

نظّم الاتحاد العربي للمرأة المتخصصّة قطاع الثقافة ندوة تثقيفية بعنوان "المرأة في قانون الانتخاب" في قاعة بلدية صيدا برعاية رئيس البلدية المهندس  محمد زهير السعودي وبحضور ممثل معالي النائب السيدة  بهية الحريري السيد محي الدين جويدي، والحاج محي الدين القطب عضو المجلس الإسلامي الشرعي الأعلى،  والمهندس عبد الواحد شهاب وفعاليات رسمية وهيئات نسائية.

بداية النشيد الوطني اللبناني،  ثم افتتحت الجلسة النائب العلمي في الاتحاد الآنسة  غيدا برهان الدين حنينة معرّفة بعنوان الندوة والمحاضرين .

الدكتور مروان القطب قدم عرضٍا مفصَّلا عن القانون الانتخابي الجديد والصوت التفضيلي.

 ثمّ تناولت المحامية الاستاذة وداد شهاب عن الكوتا وغياب المرأة عن القضاء التشريعي ومواقع القرار.

كما تحدثت رئيسة الاتحاد العربي للمرأة المتخصصّة فرع لبنان السيدة ناريمان الجمل غانم عن أهداف الاتحاد ودور المرأة المتخصصّة في دورات التوعية والتمكين وورش الأعمال.

 ثمّ جرى عرض فيديو كليب قصير عن مسيرة الاتحاد التأسيسية.

بعدها حوار ونقاش مع الحضور بشكل هادف عن أهمية إلقاء الضوء عن قانون الانتخاب الجديد خصوصًا ونحن في مرحلة موسم الانتخابات.

زار وفد الاتحاد دارة الرئيس فؤاد السنيورة  في صيدا بحضور رئيس البلدية المهندس محمد السعودي ، حيث أبدى الرئيس السنيورة كل الدعم والتشجيع لأعضاء الاتحاد ووعد بالمتابعة لعملهم وما يخدم المجتمع اللبناني بوجود سيدات من كل المناطق تعمل على توحيد الصفوف للنهوض بالمجتمع.

بعدها زار الوفد عضو مجلس الحكماء السيدة نجلا سعد رئيسة بنك العيون التي ستحضر حفل العشاء المقرر للاتحاد في السبت الواقع ٢١/١٠/٢٠١٧ في قرية قرنعون في منطقة البترون.

ختم الاتحاد نشاطه الثقافي في صيدا حيث اتفقوا على متابعة سلسلة دورات التوعية لخدمة المجتمع.