موقع بلديّة صيدا - حركة مكتب الرئيس

السعودي نوه بإعادة تأهيل وتجميل سوق الخضار والفاكهة في صيدا بمبادرة من منظمتي التغذية العالمية والإغاثة الأولية الفرنسية

23-آذار-2018
السعودي نوه بإعادة تأهيل وتجميل سوق الخضار والفاكهة في صيدا  بمبادرة من منظمتي التغذية العالمية  والإغاثة الأولية الفرنسية(تصوير غسان الزعتري ورئيفة الملاح - إعلام بلدية صيدا)
السعودي نوه بإعادة تأهيل وتجميل سوق الخضار والفاكهة في صيدا بمبادرة من منظمتي التغذية العالمية والإغاثة الأولية الفرنسية(تصوير غسان الزعتري ورئيفة الملاح - إعلام بلدية صيدا)

غسان الزعتري ورئيفة الملاح / إعلام بلدية صيدا

نوه رئيس بلدية صيدا المهندس محمد السعودي بالأعمال الجارية لإعادة تأهيل  وتجميل سوق الخضار  والفاكهة النموذجي في مدينة صيدا (شارع فخرالدين) بمبادرة مشتركة من منظمتي التغذية العالمية FPA  والإغاثة الأولية الفرنسية وبالتنسيق مع بلدية صيدا.  كما نوه بتعاون أصحاب بسطات  الخضار داخل السوق من أجل  إنجاح هذه المشروع لما له من إنعكاس إيجابي على المدينة والبائعين.

وكانت الأعمال داخل السوق إنطلقت مؤخرا ، وبحسب القيمين على المشروع فإن منظمة التغذية العالمية بادرت لتمويله،  أما التنفيذ والإشراف فلمنظمة الإغاثة الأولية الفرنسية، وستستغرق الأعمال نحو 3 أشهر  .

وتشمل الأعمال تبليط أرضية السوق ، وتجميل جدرانه بلوحات موزاييك زجاجية ملونة، وأيضا تدعيم الأعمدة الحديدية ودهان العوارض لسقف السوق وتحسين المرافق الخدماتية العامة فيه،  وأيضا تركيب برادي خاصة للوقاية من أشعة الشمس والغبار .

ويهدف المشروع لتحسين السوق وتجميله،  وتشكيل عامل جذب للمواطنين لشراء حاجياتهم من الخضار والفاكهة بأسعار مدروسة ، ويساهم أيضا في تحسين مداخيل البائعين.