موقع بلديّة صيدا - الأخبار

بالصور: السعودي رعى ندوة في بلدية صيدا عن الإنتخابات النيابية – دائرة صيدا جزين قدمها الأستاذ الجامعي إبراهيم الجوهري

16-نيسان-2018
السعودي خلال الندوة  في بلدية صيدا يقترع في عملية محاكاة للإنتخابات النيابية عن دائرة صيدا جزين (تصوير غسان الزعتري - إعلام بلدية صيدا)
السعودي خلال الندوة في بلدية صيدا يقترع في عملية محاكاة للإنتخابات النيابية عن دائرة صيدا جزين (تصوير غسان الزعتري - إعلام بلدية صيدا)

غسان الزعتري ورئيفة الملاح / إعلام بلدية صيدا

برعاية وحضور رئيس بلدية صيدا المهندس محمد السعودي، ألقى الأستاذ الجامعي إبراهيم الجوهري ندوة عن الإنتخابات النيابية المقررة في 6 أيار 2018،  وذلك بحضور منسق عام تيار المستقبل في الجنوب الدكتور ناصر حمود، والسفير عبدالمولى الصلح ، وعدد من أعضاء المجلس البلدي وجمع من الشخصيات ومهتمين.

وكانت في إستقبال الحضور السيدة أيه الصعيدي (فرونت رو) وفريق العمل المنسق.

وسبق الندوة قيام الحضور بإجراء عملية إقتراع تحاكي تلك التي ستجري في 6 أيار 2018  لجهة إظهار اللوائح الرسمية في دائرة صيدا جزين الإنتخابية وكيفية إختيار الناخب للائحة التي سيصوت لها،  وأيضا كيف يختار الصوت  التفضيلي فيها.

وتطرق الجوهري إلى قانون الإنتخاب الجديد وتفاصيل مضامينه واعتماد اللوائح وكيفية الإقتراع. كما تحدث عن "عمليات الفرز التي ستتم على مرحلتين:الاولى احتساب المقاعد التي حازت عليها كل لائحة وفق الحاصل الانتخابي لمجموع اصوات المقترعين، والمرحلة الثانية احتساب نسبة الاصوات التفضيلية التي نالها كل مرشح في قضائه".

واعقب الندوة مداخلات واستفسارات.