موقع بلديّة صيدا - الأخبار

السعودي رعى مهرجان سباق خيول السرعة على شاطىء صيدا نظمه نادي رايد ألون بمشاركة 60 فرسا من كافة المناطق اللبنانية

13-أيّار-2018
الحاج حسن الشماس يقدم كأسا لأحد الفائزين في مهرجان سباق خيور السرعة على شاطىء صيدا (تصوير غسان الزعتري - إعلام بلدية صيدا)
الحاج حسن الشماس يقدم كأسا لأحد الفائزين في مهرجان سباق خيور السرعة على شاطىء صيدا (تصوير غسان الزعتري - إعلام بلدية صيدا)

غسان الزعتري / إعلام بلدية صيدا

رعى رئيس بلدية صيدا المهندس محمد السعودي ممثلا برئيس الشبكة الريااضية  في صيدا والجوار رئيس اللجنة الرياضية في المجلس البلدي الحاج حسن الشماس، سباق خيول السرعة في لبنان الذي نظمه نادي رايد ألون  بالتعاون مع بلدية صيدا وذلك على شاطىء صيدا الشعبي وبمشاركة نحو 60 فرسا من مختلف المناطق اللبنانية وبحضور رئيس جمعية أصدقاء زيرة وشاطىء صيدا الأستاذ كامل كزبر ، وعضو المجلس البلدي المهندس محمد البابا  ورئيس اللجنة الرياضية في حركة أمل السيد أحمد عيد، ورئيس نادي شباب حارة صيدا السيد حسن كامل صالح ورئيس نادي صيدا للفروسية السيد حازم أبوزينب والقائد الكشفي في الجراح الحاج مروان حبلي . وكان في إستقبال الحضور رئيس نادي رايد ألون المنظم للمهرجان السيد حسين صالح وفريق عمله ، ومنسق المهرجان السيد ربيع عوجي  وممثلو الأندية المشاركة .

كما واكبت شرطة بلدية صيدا بقيادة مفوض ثالث بدرالدين قوام وعناصر من قوى الأمن الداخلي السباق .

بداية النشيد الوطني اللبناني، فكلمة السيد حسين صالح التي شكر فيها لرئيس بلدية صيدا المهندس محمد السعودي وللمجلس البلدي رعايتهم لهذا المهرجان الذي أضحى تقليدا سنويا. كما شكر لرئيس الشبكة الرياضية في صيدا والجوار الحاج حسن الشماس الذي أيضا واكب رياضة الفروسية مع مختلف الرياضات في صيدا.

وتحدث الحاج الشماس فنقل تحيات رئيس البلدية المهندس محمد السعودي للمشاركين في المهرجان معتبرا بأن البلدية لن تألو جهدا من أجل دعم رياضة الفروسية الهامة وهي أضحت رياضة  أصيلة في صيدا ومنطقتها حيث توجد أندية عريقة للفروسية ( صيدا وفي حارة صيدا)شقت طريقها منذ سنوات وأضحت تنافس على المراكز الاولى.

بعد ذلك قدم السيد حسين صالح درعا تكريمية للمهندس السعودي تسلمه ممثله الحاج حسن الشماس.

ثم انطقت فعاليات المهرجان والسباق بين مختلف فئات الأحصنة المشاركة ومنها على سبيل المثال : واهو-  وواهو سوري .-.. وألف تحت وفوق 10 سنوات ، والأحصنة الإنكليزية والعربية الأصيلة وغيرها من الفئات.

وختاما توزيع الكؤوس والميداليات على الفائزين .