موقع بلديّة صيدا - حركة مكتب الرئيس

السعودي إلتقى سفير هولندا منوها بدعم بلاده لمشروع ترميم وتأهيل منازل ومحال في صيدا القديمة

04-حزيران-2018
السعودي إلتقى سفير هولندا منوها بدعم بلاده لمشروع ترميم وتأهيل منازل ومحال في صيدا القديمة (تصوير غسان الزعتري ورئيفة الملاح - إعلام بلدية صيدا)
السعودي إلتقى سفير هولندا منوها بدعم بلاده لمشروع ترميم وتأهيل منازل ومحال في صيدا القديمة (تصوير غسان الزعتري ورئيفة الملاح - إعلام بلدية صيدا)

غسان الزعتري ورئيفة الملاح / إعلام بلدية صيدا

نوه رئيس بلدية صيدا المهندس محمد السعودي بدعم دولة هولندا لمشروع ترميم وتأهيل منازل ومحال في صيدا القديمة من أصحاب ذوي الدخل المحدود ، في إطار برنامج الأمم المتحدة الإنمائي بالشراكة مع بلدية صيدا وجمعية التنمية للإنسان والبيئة وتجمع المؤسسات الأهلية وهيئات المجتمع المدني.

وقد إلتقى المهندس السعودي سفير هولندا في لبنان السيد يان والتمانز في مقهى سلوم التراثي في ساحة باب السراي في صيدا القديمة حيث كان يعقد والتمانز لقاءً مع المتطوعين في المشروع وبحضور مديرة  برنامج الأمم المتحدة الإنمائي في لبنان السيدة سيلين موي رود . كما كان حاضرا البطل الصيداوي مصطفى السقا الذي أحرز بطولة العالم في لعبة الفنون القتالية للوزن الثقيل.

وبعد عرض من المهندس السعودي حول مشروع الترميم والتأهيل وأهميته التنموية لمساعدة أصحاب المؤسسات والمحال الصغيرة في تحسين ظروفهم المعيشية، لفت السفير والتمانز إلى أن بلاده وضعت لبنان على راس الأولويات كونه بلدا مضيفا للنازحين السوريين ما يستوجب دعمه ببرامج تنموية.

وقال: من أجل ذلك حضرت إلى صيدا فهي مدينة تهتم وتستضيف أعدادا كبيرة من النازحين  للإستماع لما يمكن أن نقدمه من مشاريع إضافية تساعد الهيئات المحلية والبلدية في إستيعاب مسألة النزوح إجتماعيا إنسانيا.