موقع بلديّة صيدا - الأخبار

اصحاب المولدات في صيدا اعلنوا التزامهم بالتعرفة ...السعودي : البشرى للمواطنين بأنهم لن يتأثروا بموضوع كهرباء المولدات ومرجعيتنا وزارة الطاقة

06-آب-2018
المحافظ منصور ضو والمهندس محمد السعودي والعميد سمير شحادة مع اصحاب المولدات الكهربائية خلال اللقاء في سراي صيدا (تصوير : رئيفة الملاح - اعلام بلدية صيدا)
المحافظ منصور ضو والمهندس محمد السعودي والعميد سمير شحادة مع اصحاب المولدات الكهربائية خلال اللقاء في سراي صيدا (تصوير : رئيفة الملاح - اعلام بلدية صيدا)

رئيفة الملاح / اعلام بلدية صيدا

استقبل محافظ الجنوب منصور ضو في مكتبه في سراي صيدا الحكومي وبحضور رئيس بلدية صيدا المهندس محمد السعودي وقائد منطقة الجنوب الاقليمية في قوى الامن الداخلي العميد سمير شحادة، اصحاب المولدات الكهربائية العاملة في صيدا والجوار حيث استمع منهم الى اسباب اعتراضهم على التعرفة الجديدة، واعدا بنقل وجهة نظرهم الى الجهات المختصة للنظر فيها.

 وبناء عليه اعلن اصحاب المولدات اثر اللقاء ، وبناء لطلب المحافظ ضو ورئيس البلدية ،التزامهم بالتعرفة الجديدة، وعدم قطع الكهرباء وتعليق اي تحرك احتجاجي  بانتظار رفع اعتراضهم الى الجهات المختصة.

عكاوي

بعد الاجتماع، تحدث السيد محمد عكاوي باسم اصحاب المولدات، فقال: "حاليا سنقوم بالتراجع عن التصعيد وسنمتنع عن اي عملية اطفاء لمحركات المولدات، وذلك بناء لطلب سعادة المحافظ ورئيس البلدية والامور سائرة بهدوء حتى الان".

وأعلن "اننا في صدد القيام بدراسة كذلك سنقدم عريضة، وعدنا سعادة المحافظ بان يساعدنا في نقل اعتراضنا ومطلبنا بلحظ ابعض التعديلات" .

عكاوي اشار الى ان " التسعيرة كانت قيمتها 421 ليرة لبنانية حين كانت صفيحة المازوت 17 الف و900 ليرة لبنانية، اما الان فسعر الصفيحة هبط مئة ليرة وهذا الهبوط احدث فارقا كبيرا. اما بالنسبة للعدادات فنحن ايضا لدينا الية وطريقة نحاول ان نتواصل مع المعنيين فيها. مثلا في هذا الموضوع من سيحمي حقنا، اذا يستطيع المستهلك مثلا ان ياخذ كذا امبير لاخر الشهر وبعدها يقوم بفك الخط. وبالتالي اذا اردنا اللجوء الى القانون هناك محاكم وسيطول الموضوع".

اضاف: "بالنسبة لتسعيرة الكيلو واط اصبحت مختلفة جدا وكليا عن ساعة التقنين العادية، لذلك نحن نحاول تقديم دراسة واضحة جدا وبناء على تبني سعادة المحافظ لذلك سنسير بها".

وختم عكاوي بالقول: "في الوقت الحالي لن يكون هناك اي تحرك على الارض وسنلتزم بالتسعيرة بناء على طلب سعادة المحافظ ورئيس البلدية فسعادته سيقوم بدعمنا ومساعدتنا بالخطوة تجاه وزارة الطاقة". 

المحافظ ضو

من جهته اوضح المحافظ ضو ان "اصحاب المولدات سيقدمون  عريضة. اذ انهم يعتبرون ان هناك غبنا طالهم في مكان معين، فاذا كان معهم الحق،  سنرسل هذا الاعتراض الى وزارة الطاقة التي ستقوم بدراسته. واذا تبين انهم على صواب سياخذون حقهم".

وقال: "هم وبالرغم من الاجحاف الذي يعتبرون انه طالهم اكدوا امامنا وامام رئيس البلدية التزامهم بالتسعيرة الصادرة عن وزارة الطاقة التي اصدرتها البلدية اليوم".

السعودي

بدوره، قال السعودي: "البشرى اليوم ان المواطنين لن يتاثروا بموضوع كهرباء المولدات ، فاصحاب المولدات اكدوا استمرارهم بتقديم الخدمات بالرغم مما يرون انه اجحاف اصابهم بالتسعيرة الجديدة. اليوم كان ماراتونيا بامتياز وهذا الاجتماع الرابع اليوم ونحن الان سننشر التسعيرة وفق ما قالت وزارة الطاقة وفي الوقت عينه سنستلم مطالبهم ونرفعها الى الوزارة".

السعودي اكد ان "مرجعنا هي وزارة الطاقة وبصفتنا كبلدية نحن جهة حكومية علينا دائما اللجوء الى الحكومة في كل شيء"، متمنيا الخير "لمدينة صيدا مواطنين ومستهلكين او اصحاب مولدات".