logo

زيرة صيدا تشهد أول إحتفال تحية للجيش اللبناني في عيده بدعوة من جمعية أصدقاء الزيرة وبلدية صيدا والجيش اللبناني

2019-08-10
زيرة صيدا تشهد أول إحتفال  تحية للجيش اللبناني في عيده بدعوة من جمعية أصدقاء الزيرة وبلدية صيدا والجيش اللبناني

غسان الزعتري / إعلام بلدية صيدا

في إحتفال هو الأول من نوعه الذي يقام على أرض صخرة الزيرة، نظمت جمعية أصدقاء زيرة وشاطىء صيدا وبالتعاون مع بلدية صيدا والجيش اللبناني(القوات البحرية) ،   إحتفالا حاشدا تحت عنوان " تحية العلم في عيد الجيش اللبناني"  ، جرى خلاله رفع العلم اللبناني وعلم الجيش اللبناني وسط زيرة صيدا، وفي أعماق البحر على آليات حديقة صيدون المائية  من قبل فريق من الغواصين  في معهد صيدون بقيادة نقيب الغواصين محمد السارجي، وفريق من غواصي الجيش اللبناني(القوات البحرية)، وفريق من غواصي فوج الإنقاذ البحري في الدفاع المدني، وعدد من غواصي جمعية الزيرة.

شارك في الإحتفال رئيس جمعية أصدقاء زيرة وشاطىء صيدا عضو المجلس البلدي الاستاذ كامل كزبر، ورئيس مكتب مخابرات الجيش اللبناني في صيدا العقيد سعيد مشموشي، ثلة من القوات البحرية في الجيش اللبناني، الدفاع المدني فوج الإنقاذ البحري، فوج إطفاء بلدية صيدا، نقابة الغواصين المحترفين، خفر السواحل في صيدا والجنوب، شرطة بلدية صيدا، الكشاف المسلم وكشاف المستقبل وهيئات من المجتمع المدني وجمع من الاهالي ومناصري الجيش اللبناني.

كما شارك وفد من جمعية أصدقاء الزيرة ضم : السيدة نسرين غزاوي (نائب الرئيس) والأعضاء: المهندس محمد البابا والنقيب محمد السارجي والناشط ربيع العوجي والقائد مصطفى حبلي و الأستاذ إبراهيم الحريري.

بداية النشيد الوطني اللبناني عزفته الفرقة الموسيقية في الكشاف المسلم جرى خلاله رفع العلم اللبناني وأداء التحية من الحضور.

ثم كانت كلمة للأستاذ كزبر الذي وجه التحية لقائد الجيش العماد جوزيف عون وضباط وعديد الجيش مهنئا بعيد الجيش الوطني بالتزامن مع عيد الأضحى المبارك، مثمنا  تضحيات الجيش في سبيل الوطن وحماية الشعب والمؤسسات.

كما نوه بمبادرة الجيش اللبناني في تقديم الدعم اللوجستي لإقامة حديقة صيدون المائية من خلال الأليات العسكرية التي تم إنزاالها ومؤخرا إنزال طائرتان مروحيتان في أرض حديقة صيدون المائية.

وختم متوجها بالشكر للعقيد في الجيش اللبناني محمد الشريف الذي ساهم في إنجاح مبادرات جمعية أصدقاء زيرة وشاطىء صيدا لإقامة حديقة صيدون المائية وتقديم آليات الجيش اللبناني لإنزالها في الحديقة .

واختتم الإحتفال بدرع تقديري لقائد الجيش اللبناني قدمه رئيس الجمعية الاستاذ كزبر وتسلمه العقيد سعيد مشموشي الذي شكر لبادرة الوفاء والتحية  للجيش اللبناني من جمعية أصدقاء زيرة وشاطىء صيدا وبلدية صيدا وكل المشاركين في هذه الوقفة.