logo

بلدية صيدا فتحت أبواب مرافق وحدائق المدينة للمواطنين في عيد الأضحى المبارك متنفسا مجانيا للعموم ورئيس لجنة صيدا البلد د. البزري إطلع على اوضاع بحر العيد

2019-08-12
بلدية صيدا فتحت أبواب مرافق  وحدائق المدينة للمواطنين في عيد الأضحى المبارك متنفسا مجانيا للعموم ورئيس لجنة صيدا البلد د. البزري  إطلع على اوضاع بحر العيد

غسان الزعتري / إعلام بلدية صيدا

أيام عيد الأضحى المبارك كانت مميزة في مدينة صيدا ولا سيما بالنسبة لمرافقها وحدائقها العامة التي تحولت إلى أمكنة إستقطاب لآلاف المواطنين والأطفال من المدينة والجوار ومن كافة المناطق اللبنانية.

مجانية الدخول واستعمال هذه المرافق، فضلا عن عيدية بلدية صيدا في عيد الأضحى ( التي أعلنها رئيس الشبكة الرياضية في بلدية صيدا الحاج حسن الشماس عشية العيد) بتثبيت تجهيزات رياضية مجانية للعموم في الحدائق العامة( بتوجيهات من رئيس البلدية المهندس محمد السعودي) : حديقة المهندس محمد زهير السعودي وحديقة الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان ومنتزه صيدا البلدي) وأيضا في محيط مدينة الرئيس الشهيد رفيق الحريري الرياضية ، كل ذلك حفز هواة الرياضة والمواطنين للتوافد إلى هذه الحدائق مع أطفالهم للتنزه والتمتع بعطلة عيد الأضحى المبارك، واستعمال التجهيزات الرياضية بالمجان،  وكذلك للتوجه إلى بحر العيد حيث الاسعار الشعبية للألعاب وهي ساحة أضحت تراثا من المدينة .

وكذلك الحال بالنسبة لمراكب النزهة البحرية  التي أقلت المئات من المواطنين في جولات  حول قلعة صيدا البحرية وصولا حتى زيرة صيدا والمحيط.

جولة الدكتور البزري

وكان رئيس لجنة صيدا البلد في بلدية صيدا الدكتور محمد حسيب البزري قد تفقد اليوم بحر العيد والتقى عددا من أصحاب الأراجيح والمحال التراثية والمقاهي في المكان، واستمع منهم إلى ملاحظات حول حركة المواطنين في عيد الأضحى وأنها تشتد  بعد العصر وحتى ساعات المساء بالنظر إلى الحرارة المرتفعة نهارا .

كما تابع قضايا تتعلق بتنظيم بحر العيد واعدا بمتابعتها مع الجهات المعنية والإدارات الرسمية ولا سيما مع قوى الأمن الداخلي  - مفرزة السير التي تتابع تنظيم السير قبالة بحر العيد في ساعات الإزدحام .

وكذلك إلتقى الدكتور البزري عددا من الوفود السياحية التي قدمت إلى صيدا واعربت عن سعادتها بزيارة المدينة ولا سيما وأن الأسعار فيها شعبية، وهناك مرافق مجانية وسهر ومواكبة من الشرطة البلدية وهذا يبعث على إرتياح واطمئنان الوفود السياحية وتشجيعها لزيارة المدينة والتعرف على معالمها التراثية والسياحية.