logo

بلدية صيدا إستضافت ورشة عمل حول "موازنة البلديات" للمراقب العام د.هادي الديك بدعوة من جمعية نبع وإعداد وتنفيذ معهد باسل فليحان المالي والإقتصادي

2019-09-07
بلدية صيدا إستضافت ورشة عمل حول

غسان الزعتري / إعلام بلدية صيدا

إستضافت بلدية صيدا في قاعة المرحوم الحاج رفقي ابوظهر ورشة عمل متخصصة  بعنوان "موازنة البلديات" ألقاها مراقب عام وزارة الداخلية والبلديات الدكتور هادي الديك وذلك بدعوة من جمعية نبع وإعداد وإشراف معهد باسل فليحان المالي والإقتصادي.

وشارك في الورشة أعضاء المجلس البلدي : السيد محمد القبرصلي والسيدة وفاء شعيب والمهندسون مصطفى حجازي ومحمد البابا ومحمود شريتح والأستاذ كامل كزبر ، وعدد من الموظفين والإداريين في بلدية صيدا، وممثلا جمعية نبع السيد رائد عطايا والسيدة ملاك جودي، وعن معهد باسل فليحان الأستاذ اياد غنام والسيدة نادين غندور، وممثلون عن مؤسسة الحريري للتنمية المستدامة .

إستهلت الورشة بعرض أهداف جمعية نبع  ونشاطاتها، وكذلك عرض موجز عن معهد باسل فليحان المالي والإقتصادي وبرامجه المتخصصة.

ثم بدأت جلسات ورشة العمل حيث لفت المراقب الدكتور الديك إلى أن أهداف الورشة هو التعريف بمبادىء الموازنة وإحترام تطبيقها في الإعداد والتنفيذ. وتطوير مهارات المشاركين حول إعداد مشروع الموازنة وفذلكتها. والإطلاع على دور المواطنين والمجتمع في التأثير على الموازنة.

كما شملت جلسات ورشة العمل تقدير النفقات والإيرادات وفذلكة الموازنة وجداول المقارنة. ودور اللجان داخل البلديات في التخطيط . وتنفيذ الواردات : التحقق والتحصيل وآلية التحصيل.وتنفيذ النفقات : عقد تصفية وصرف ودفع .السلفات وقطع الحساب.