logo

القاضي أدهم زار المهندس السعودي شاكرا لجهود بلدية صيدا في طي صفحة إخلاء مبنى مجمع كلية الإمام الأوزاعي من النازحين السوريين بشكل طوعي

2020-10-16
القاضي أدهم  زار المهندس السعودي شاكرا لجهود بلدية صيدا في طي صفحة إخلاء مبنى مجمع كلية الإمام الأوزاعي من النازحين السوريين بشكل طوعي

غسان الزعتري ورئيفة الملاح  / إعلام بلدية صيدا

إستقبل رئيس بلدية صيدا المهندس محمد السعودي في منزله في الهلالية بصيدا القاضي فوزي أدهم على رأس وفد ضم الدكتور نبيل البابا والمهندس غازي سعد والمهندس ماهر السعودي، وذلك بحضور مسؤول ملف متابعة النازحين السوريين في مجلس بلدية صيدا الأستاذ كامل كزبر.

وخصصت الزيارة لشكر بلدية صيدا رئيسا ومجلسا بلدية لمتابعة تنفيذ القرار القضائي بإخلاء مجمع الأوزاعي للنازحين السوريين في المدينة من قاطنية .

وقد نوه القاضي أدهم بالدور الهام لبلدية صيدا وللقوى الأمنية والقضائية وأيضا لفاعليات المدينة من أجل تنفيذ الإخلاء بشكل طوعي للنازحين السوريين وبالتنسيق مع المفوضية العليا للأجئين في الأمم المتحدة.

من جهته إعتبر المهندس السعودي بأن هذا الملف طوي بشكل كامل، والمبنى أصبح بعهدة أصحابه إدارة كلية الإمام الأوزاعي بعدما تم الإخلاء واسترداد المبنى،  الذي كان يعتبر أكبر مجمع للإخوة النازحين السوريين في لبنان إذ شغلته نحو 175 عائلة (بحدود 1000 فرد) على مدى 10 سنوات. .

ونوه المهندس السعودي بالأستاذ كزبر لمتابعته، مكلفا من مجلس بلدية صيدا، ملف وأوضاع الإخوة النازحين السوريين في المنطقة، والإهتمام بشؤونهم وقضاياهم وتخفيف ما أمكن من معاناتهم في ظل محنتهم العصيبة .