السفير الروسي روداكوف زار السعودي في بلدية صيدا وطرح توأمتها مع بلدية مدينة روسية نأمل إنتخاب رئيس للجمهورية وتشكيل حكومة شرعية للبنان في أسرع وقت/ http://saida.gov.lb/details5240
logo

السفير الروسي روداكوف زار السعودي في بلدية صيدا وطرح توأمتها مع بلدية مدينة روسية نأمل إنتخاب رئيس للجمهورية وتشكيل حكومة شرعية للبنان في أسرع وقت

2022-11-18
السفير الروسي روداكوف زار السعودي في بلدية صيدا وطرح توأمتها مع بلدية مدينة روسية نأمل إنتخاب رئيس للجمهورية وتشكيل حكومة شرعية للبنان في أسرع وقت

غسان الزعتري ورئيفة الملاح / إعلام بلدية صيدا

استقبل رئيس بلدية صيدا المهندس محمد السعودي في مكتبه بالقصر البلدي سفير روسيا في لبنان السيد الكسندر روداكوف يرافقه وفد جمعية التضامن اللبنانية – الروسية ضم: الدكتور حسين صفي الدين والسيدة غالينا عباس والأساتذة : غازي الشعار والمختار بلال الزيتوني وبسام العقاد ومصطفى حمزة البزري، حيث جرى إستعراض الأوضاع في لبنان بشكل عام، وإمكانية توأمة بلدية صيدا مع بلدية مدينة روسية حيث لاقت الفكرة ترحيبا من قبل الرئيس السعودي.

السفير الروسي

وإثر اللقاء قال السفير روداكوف : اليوم نحن زرنا بلدية مدينة صيدا وبكل سرور كانت زيارة  تعرفنا فيها عن كثب على رئيس البلدية المهندس محمد زهير السعودي وناقشنا معه مواضيع تتعلق بتنمية العلاقات بين البلديات اللبنانية والروسية. وأضاف: لقد طرحنا إمكانية توأمة بلدية مدينة صيدا مع بلدية مدينة روسية حيث رحب الأستاذ السعودي بهذه الفكرة، وقد توافقنا  على تعزيز إتفاقات التوأمة والتنمية المشتركة والعلاقات بين البلديات في روسيا ولبنان .

وردا على سؤال حول الفراغ الرئاسي والوضعين الامني والسياسي في لبنان أجاب: الوضع الامني في لبنان الحمدلله لا بأس به ونحن نتنقل بكل حرية وعفوية بسياراتنا في مختلف المدن بلبنان.

وتابع: أما بالنسبة للوضع السياسي فهو  قبل كل شيء شأن داخلي للبنانيين، ودائما موقف روسيا كان واضحا ولم يتغير منذ عشرين عاما فهي لا تتدخل في الشؤون الداخلية. نحن نتمنى في اسرع وقت ممكن ان تحل كل المشاكل الموجودة حاليا في لبنان بما في ذلك الازمة الاقتصادية والمالية والسياسية، وفي نفس الوقت انتخاب رئيس للجمهورية وتشيكل حكومة شرعية في لبنان .

وختم: السعودي

من جهته رحب السعودي بالسفير الروسي في بلدية صيدا وقال : نحن تشرفنا بزيارته وكانت لنا  جولة افق وتبادل آراء وأفكار ومنها توأمة بلدية صيدا مع بلدية احدى المدن  في روسيا التي تكون طبيعتها مشابهة لمدينة صيدا، مثلا أن تكون على ساحل البحر.

وختم: لا شك الزيارة كانت مفيدة جدا لصيدا التي هي ثالث مدينة في لبنان، ونأمل أن تستمر هذه الزيارات في المستقبل إن شاء الله ،ونتمنى للسفير التوفيق في مهمته في لبنان.