logo
الرئيسية / لجنة الطوارىء الإجتماعية في بلدية صيدا عقدت إجتماعها التنسيقي الأول مع تجمع المؤسسات الأهلية لبحث سبل مواجهة التحديات القادمة

لجنة الطوارىء الإجتماعية في بلدية صيدا عقدت إجتماعها التنسيقي الأول مع تجمع المؤسسات الأهلية لبحث سبل مواجهة التحديات القادمة

2021-04-12

غسان الزعتري ورئيفة الملاح / إعلام بلدية صيدا

عقدت لجنة الطوارىء الإجتماعية في بلدية صيدا،  التي تم تشكيلها مؤخرا  بموافقة وتوجيهات رئيس المجلس البلدي المهندس محمد السعودي ،  إجتماعها التنسيقي الأول مع تجمع المؤسسات الأهلية وهيئات المجتمع المدني في المدينة، وذلك في قاعة المرحوم الحاج مصباح البزري في القصر البلدي .

وأدار اللقاء رئيس اللجنة عضو المجلس البلدي الأستاذ كامل كزبر، ورئيس التجمع الأستاذ ماجد حمتو وبحضور ممثلين عن هيئات مختلفة من مؤسسات المجتمع المدني في المدينة.

الأستاذ كزبر لفت إلى أن اللجنة التي شكلتها البلدية تهدف للتعاون مع المؤسسات الأهلية لمواجهة التحديات القادمة (إن كان في شهر رمضان أو بعده) في ظل الظروف الإجتماعية والإقتصادية الصعبة التي يمر بها لبنان وتنعكس سلبا على أوضاع المواطنين، وبشكل خاص الطبقات الشعبية والفقيرة في صيدا ومنطقتها.

وأضاف: لذلك فإن بلدية صيدا يهمها ان تعزز سبل التشبيك القوي مع شرائح المجتمع المدني، لأن التحديات الحالية والقادمة تتطلب من الجميع التعاون لما فيه مصلحة المواطن والمدينة.

من جهته أكد  الأستاذ حمتو على نجاح تجربة التعاون بين البلدية وبين المؤسسات الأهلية في المدينة  في العديد من المحطات الصعبة، مثمنا للبلدية تشكيل لجنة الطوارىء الإجتماعية . كما إستعرض التداعيات الإجتماعية التي تخلفها الضائقة الإقتصادية والمعيشية على حياة المواطنين، مؤكدا على أهمية  اللقاء لبحث سبل تقديم الدعم والمساندة الإجتماعية للعائلات التي هي بأمس الحاجة لذلك، ووضع الخطط المستقبلية لتخفيف ما أمكن من وقع هذه الظروف الصعبة على هذه العائلات.

وتخلل اللقاء مداخلات من قبل ممثلي الجمعيات الأهلية حول أفضل السبل لإنجاح التعاون وتشكيل خلية عمل للتنسيق المشترك.