logo
الرئيسية / بلدية صيدا والشبكة الرياضية رعتا بطولة الملاكمة "نزال الأسود 2" وK1 نظمها النادي الشعبي الرياضي: ضربتان قاضيتان للبطلين زينو وهاشم وفوز للبطل ياسين بأقل من 30 ثانية

بلدية صيدا والشبكة الرياضية رعتا بطولة الملاكمة "نزال الأسود 2" وK1 نظمها النادي الشعبي الرياضي: ضربتان قاضيتان للبطلين زينو وهاشم وفوز للبطل ياسين بأقل من 30 ثانية

2021-11-28

 

غسان الزعتري / إعلام بلدية صيدا

نظم النادي الشعبي  – صيدا برعاية بلدية صيدا والشبكة الرياضية في صيدا والجوار، وبإشراف الاتحاد اللبناني للملاكمة ،  بطولة:" نزال الاسود" 2  في لعبة الملاكمة و k1 وذلك في باحة مطعم غلونجي في صيدا وبحضور أمين عام التنظيم الشعبي الناصري النائب الدكتور أسامة سعد ممثلا بالدكتور عبد القادر البساط،  البطل الدولي هيثم ضحى ممثلا رئيس الشبكة الرياضية في صيدا والجوار ورئيس اللجنة الرياضية في مجلس بلدية صيدا الحاج حسن الشماس، الشيخ طارق الرشيدي والشيخ محمد الغندور، والسيد علي خليل ممثلا رئيس الاتحاد اللبناني للملاكمة الأستاذ محمود حطاب،  والدكتور وسيم دلاعة،  ورجال الاعمال السادة محمد العلي وبلال الحيدري وحسين علوية، والحاج يوسف معنية، وعضو اتحاد المواي تاي  رئيس نادي سبور السيد يوسف بدوي ، ورئيس نادي الدفاع في بيروت  الاستاذ علي علوية ، والمدرب الدولي البطل مصطفى الزينو(النادي الشعبي)،  والبطلين الدوليين محمد الغربي ومحمود رضوان، والسيد عدنان بلولي (النادي الشعبي)، وعضو المجلس البلدي الأسبق السيد عفيف حشيشو، أعضاء وحكام والمدربين من اتحاد الملاكمة ، ورؤساء أندية رياضية، وحشد كبير من الشباب ومحبي اللعبة.

كلمات الإفتتاح

بداية  بالنشيد الوطني اللبناني، فترحيب من البطل جميل الدهني بإسم المنظمين للبطولة أشار  فيها أن " بطولة " نزال الأسود" 2 جاءت للتأكيد على أن الرياضة لها حيز كبير ومهم في المجتمع بخاصة في ظل الاوضاع المعيشية التي يمر بها لبنان، وانتشار فيروس كورونا. وجاءت تسمية البطولة ب " نزال الأسود " بسبب حاجة مجتمعنا لمواجهة الفساد والمشكلات التي يواجهها مجتمعنا بالعمل على الإصلاح، لذلك مجتمعنا بحاجة لأسود تنهض بالمجتمع إلى بر الأمان. وهي الخطوة التحضيرية لإطلاق بطولة  الاسود  القلعة"..

واستذكر الدهني  البطل الصيداوي الحاج مصطفى طرحه الذي كان يشارك بإمكانيات قليلة وكان يحصد الكثير من البطولات المحلية والدولية. وجاء استذكار البطل( طرحه )" للتأكيد على الأوضاع التي يعانيها الكثير من الأبطال، والمثابرة التي يعبرون عنها لحصد المراتب الأولى في الرياضات المختلفة. لذلك أكد على اهمية دعم الرياضة والشباب على الرغم من الأوضاع المتردية التي يواجهها لبنان وأبطاله، وأهمية توجيه الشباب إلى الرياضة وإبعادهم عن الآفات المجتمعية الخطيرة."

*ووجه المدرب مصطفى الزينو  باسم المنظمين أيضا الشكر لفوج الإنقاذ الشعبي في مؤسسة الشهيد معروف سعد على مواكبتهم البطولة في إطار السلامة العامة، كما شكر كل من دعم وعمل على إنجاح البطولة.

*ثم كانت كلمة راعي البطولة بلدية صيدا والشبكة الرياضية ألقاها البطل الدولي هيثم ضحى ممثلاً الحاج  الشماس ناقلا تحيات رئيس البلدية المهندس محمد السعودي ورئيس الشبكة الرياضية الحاج الشماس لمنظمي وللحضور ولأبطال البطولة والمشرفين.

 وقال:" أبطال صيدا دائما يفرضون أنفسهم على الساحة في لبنان. هم دائما شرف لصيدا وللوطن. نحن إلى جانب أبطال صيدا بشكل دائم لأنهم فرضوا أنفسهم أبطالاً مميزين. وتابع : في صيدا هناك ابطال دوليون، واندية دولية، واجباتنا كصيداويين وكشبكة رياضية في بلدية صيدا ان نكمل معهم للآخر في متابعة مسيرتهم وبطولاتهم فهم يرفعون إسم صيدا ولبنان عاليا في كافة المحافل المحلية والعربية والدولية. وختم متمنا التوفيق  للمشاركين في البطولة.

*ثم كانت كلمة  الدكتور عبد القادر البساط ممثلاً النائب اسامه سعد  رحب خلالها بكل بضيوف البطولة والرياضيين، كما وجه التحية للمدرب  الدولي  الحاج مصطفى الزينو الذي يبذل كل جهد لإنجاح البطولات وإعداد الشباب وصقل مواهبهم في الرياضة وصولا للتويجهم أبطالا محليين ودوليين. ورحب بالأبطال المشاركين وبخاصة الأبطال الذين تحدوا المسافات وحضروا من مناطق لبنانية مختلفة للمشاركة في بطولة نزال الأسود. 2   برغم الظروف الصعبة التي يمر فيها وطننا لبنان.وقال :  لذلك من واجبنا أن نقف إلى جانب هؤلاء الشباب وندعمهم وسط الفساد الكبير الذي يشهده لبنان، علينا بالنأي بالرياضة عن كل هذه الظروف. كما وجه التحية لبلدية صيدا وللشبكة الرياضية ولكل الأندية التي تقوم بتنظيم بطولات لدعم أبطالها.

المباريات والنتائج

بعد ذلك إنطلقت المباريات بين فريقي النادي الشعبي- صيدا والدفاع بيروت حيث تميزت بمستوى وأداء عالٍ قدمه جميع الأبطال في لعبة الملاكمة و k1 وعلّق على المباريات المدرب  "ايهاب حمدان ". وجاءت النتائج على الشكل التالي:

 -  فاز وسام عنتر من صيدا على علي حمادة بيروت  وزن 92+ كلغ.

 -  فاز محمد العرقاوي من صيدا على محمد قطاية من بيروت

-  فاز بطل المنتخب اللبناني علي هاشم من بيروت على البطل علاء عنتر من صيدا  وزن 75 كلغ بالضربة القاضية.

-  فاز فادي جابر من بيروت على رامي الدبسي من صيدا وزن 71 كلغ 

-  فاز البطل الدولي حسن مصطفى الزينو على البطل احمد مطر من بيروت وزن 67 كلغ  بالضربة القاضية

وتشكلت لجنة الحكام الدوليين والإتحاديين  من:  هيثم منزر و عباس طحان  وجميل شاتيلا وسمير سعد وفوزي عزالدين ومحمد الحلبي وايهاب حمدان.

بعد ذلك جرى تقديم  عرض مميز في مهارات الملاكمة بين المدرب الدولي مصطفى الزينو وتلاميذه  للبطلين الناشئين  ادام حمود  وزهير الصياد  من نادي الشعبي صيدا .

ثم بدأ نزال الانتقام بين البطلين وليد ياسين وفراس البابا

وفاز وليد ياسين على خصمه فراس البابا أقل من  30 ثانيه من بدأ المباراة  وكان اسرع  نزال في البطولة .

وختاما جرى تتويج الأبطال بالكؤوس والميداليات بمشاركة الفاعليات والشخصيات.

 كما قدم المدرب الدولي  الحاج مصطفى الزينو هدايا رمزية للأبطال عربون شكر وتقدير لمشاركتهم في البطولة.